تسويق بالعمولة هو في الأساس برنامج إعلان تدفع فيه للشركات التابعة فقط عندما تسفر جهودهم التسويقية عن نتائج مالية لعملك. ستلقي هذه المقالة نظرة على التسويق بالعمولة وتشرح كيف يعمل وكيف يمكنك تعظيم فوائد التسويق بالعمولة.
يتضمن التسويق بالعمولة بشكل أساسي وجود مالكي مواقع الويب ، المعروفين باسم الشركات التابعة ، لنشر إعلانات لموقع الويب الخاص بك على موقع الويب الخاص بهم. يمكنك معرفة المزيد عن برنامج التسويق بالعمولة من خلال مراجعة مدونة التسويق عبر الإنترنت على www.jeremyburns.com للحصول على التحديثات الأسبوعية. تشجع الإعلانات التابعة الزوار على النقر على الرابط وزيارة موقع الويب الخاص بك. تم ترميز الإعلانات بشكل خاص للسماح لك بتحديد عدد الزوار الذين يدخلون إلى موقع الويب الخاص بك من خلال هذا الإعلان. على عكس الأنواع الأخرى للإعلان عبر الإنترنت حيث يدفع صاحب العمل مقابل فرصة وضع الإعلان على موقع الويب ، لا يعمل البرنامج التابع بهذه الطريقة. وبدلاً من ذلك ، يتم الدفع للشركة التابعة عندما يحقق الإعلان النتيجة المرجوة.
يمكن أن يعمل الإعلان التابع على أساس الدفع لكل ظهور ، أو الدفع لكل نقرة ، أو الدفع لكل عميل محتمل ، أو الدفع لكل عملية بيع. الدفع لكل ظهور يعني أن الشركة التابعة تكسب ربحًا في كل مرة يتم فيها تقديم إعلان الشركة التابعة. هذا يعني أنه بالنسبة لكل زائر فريد يشاهد الإعلان ، يتم منح الشركة التابعة مبلغًا محددًا مسبقًا من المال. سيعتمد هذا المبلغ على عدد من العوامل وسيتم الاتفاق عليها من قبل صاحب العمل والشركة التابعة قبل أن تبدأ الإعلانات في الظهور على موقع الويب التابع لها. تكافئ برامج الدفع لكل نقرة المسوق بالعمولة في كل مرة تنقر فيها الزيارة على الإعلان. تكافئ برامج الدفع لكل عميل المسوق بالعمولة عندما لا ينقر الزائر على الإعلان فحسب ، بل ينفذ أيضًا الإجراء المطلوب مثل ملء استبيان أو التسجيل في موقع الويب. تكافئ برامج الدفع لكل بيع المسوق بالعمولة في كل مرة ينقر فيها الزائر على الإعلان على موقع الشركة التابعة وأيضًا يقوم بعملية شراء خلال هذه الزيارة. تعد خطط المكافآت المرتبطة بالبرامج التابعة مرغوبة للغاية لأن مالك النشاط التجاري يمكن أن يكون لديه عدد من الشركات التابعة ولا يتعين عليهم سوى الدفع لهذه الشركات التابعة إذا كان الإعلان على موقع الشركة التابعة فعالاً.
التسويق بالعمولة لا يعمل دائما. عند البحث عن الشركات التابعة ، من المهم البحث عن عدد من العوامل المختلفة. من المحتمل أن تكون الشركة التابعة التي تتمتع بقدر كبير من الخبرة ، والموقع الإلكتروني الذي يتمتع بحركة مرور عالية وسجل حافل لتحقيق نتائج إيجابية ، اختيارًا جيدًا لبرنامج التسويق بالعمولة. تعتمد هذه الشركات التابعة على معرفتها الإعلانية للترويج للأعمال التجارية ولا يتعين عليها بالضرورة فهم الأعمال التي تروج لها. خيار آخر ممتاز للتسويق بالعمولة هو اختيار عمل آخر يرتبط ارتباطًا وثيقًا بعملك الخاص ولكنه لا ينافس عملك. هذه فكرة جيدة لأنهم قد يشاركون جمهورك المستهدف ومن المحتمل أيضًا أن يهتم زوار موقع الويب الخاص بهم بزيارة موقع الويب الخاص بك أيضًا. على سبيل المثال ، إذا كنت تبيع أحذية للجري ، فقد ترغب في تشغيل حملة تسويق تابعة على موقع ويب يروج لسباقات الطرق مثل الماراثون ونصف الماراثون و 10 آلاف و 5 كيلومترات. لا يتنافس موقع الويب هذا بشكل مباشر مع عملك ولكن من المحتمل أن يجتذب جمهورًا مهتمًا ويحتاج إلى منتجاتك أو خدماتك.
من السهل اتخاذ قرار بشأن تنفيذ حملة تسويق بالعمولة أم لا. كما ذكرنا سابقًا ، هناك القليل جدًا من المخاطر في هذا النوع من الحملات ، لذا فهي تستحق العناء في أي موقف تقريبًا. القرار الأهم الذي يجب اتخاذه هو كيف تخطط لتعويض الشركات التابعة لك. عادةً ما يكون التعويض عن برامج الدفع مقابل الظهور منخفضًا جدًا لأن عملك لا يولد بالضرورة عملية بيع من كل مرة ظهور. على العكس من ذلك ، عادةً ما تعوض برامج الدفع لكل بيع الشركة التابعة بشكل أفضل لأن النشاط التجاري يحقق ربحًا بشكل مباشر من الإعلان على موقع الويب الخاص بالشريك التابع. قد يكون هذا المبلغ رسومًا ثابتة أو نسبة مئوية من البيع اعتمادًا على اتفاقية الشراكة.
PPPPP
عدد الكلمات 711