دم منتجًا أو خدمة ممتازة ، أو لديك موقع مصمم بشكل استثنائي بمحتوى رائع ، ولكن إذا لم تستخدم الاستراتيجيات الصحيحة للإعلان ، فلن يجذب موقعك حركة المرور العالية التي تحتاجها. إن جذب حركة مرور مستهدفة مهمة يجب أن تؤخذ على محمل الجد حتى ينجح أي موقع أو يحقق ربحًا. لحسن الحظ ، هناك أدوات تسويق عبر الإنترنت تساعد مسوق موقع الويب على توجيه حركة المرور إلى موقعه على الويب. واحدة من أكثر هذه الأدوات أهمية وفعالية هي Adwords من Google. Adwords هي إحدى خدمات Google الإعلانية.
كيف يعمل Google Adwords؟ يعد Google أكبر محرك بحث على الويب حيث يتلقى أكثر من 200 مليون استفسار يوميًا من خلال خدماته المتنوعة. نظرًا لأن Google هو محرك البحث الأكثر شيوعًا اليوم ، فإن مشرفي المواقع حريصون على أن تحقق مواقع الويب الخاصة بهم ترتيبًا أعلى في نتائج محرك البحث التي يقدمها. يمكن أن يعني الترتيب العالي حركة مرور عالية لهذا الموقع. تعد صفحة نتائج محرك البحث أيضًا مكانًا رائعًا للمعلنين للترويج لمنتج أو خدمة من خلال الإعلانات والروابط. وبالتالي ، أطلقت Google خدمة Adwords الخاصة بها ، كطريقة للشركات للإعلان عن المنتجات والخدمات للجمهور المستهدف. يمكن أن يضمن Google Adwords حركة المرور الفورية. في هذه الخدمة ، تعرض Google الإعلانات النصية ذات الصلة ضمن صفحة نتائج محرك البحث الخاصة بها والتي يطلق عليها "الروابط الدعائية". عندما يتم البحث عن كلمة رئيسية معينة ، تظهر هذه الروابط ذات الصلة في قسم منفصل مما يعطي عرضًا ممتازًا للمواقع المدرجة.
كيف تستخدم Google Adwords؟ أولاً ، عليك أن تفتح حسابًا في خدمة Google Adwords. بعد ذلك ، يجب أن تشير إلى لغتك المستهدفة وبلدك. هذا مهم لأنك لا تريد الإعلان عن منتجاتك في البلدان التي لا يمكن بيع منتجك أو خدمتك فيها. بعد ذلك ، يجب عليك الآن إنشاء مجموعة إعلانية. يتضمن ذلك تصميم الإعلان واختيار الكلمات الرئيسية وتحديد التكلفة القصوى للنقرة التي ترغب في إنفاقها وتحديد مبالغ عروض التسعير. تتمثل أهم خطوة في إنشاء حملة Adwords ناجحة في اختيار علامة عنوان فعالة تجذب انتباه جمهورك المستهدف. تعد علامة العنوان ، وهي عبارة قصيرة بشكل عام ، أهم جزء في حملة Adwords الخاصة بك ، لذا تأكد من أنها جذابة وجذابة. يجب عليك وصف الموقع بوضوح ودقة. ينقل الإعلان الأكثر فاعلية رسالة واضحة إلى الجمهور المستهدف. برسالة واضحة ، ستجذب عملاء متوقعين مؤهلين ، والذين يمكن أن يتحولوا في النهاية إلى بيع. وبالتالي ، لا يمكن المبالغة في التأكيد على أهمية اختيار الكلمات الرئيسية الصحيحة.
هناك أشكال مختلفة للكلمات الرئيسية يمكنك تعديلها للوصول إلى المزيد من العملاء المحتملين. يمكن أن يساعد استخدام هذه الأنواع والأخطاء الإملائية والمشتقات في زيادة فرصة عرض إعلاناتك. المطابقة التقريبية تستهدف الكلمات الرئيسية بطريقة فضفاضة التعريف. هنا ، تظهر الإعلانات بناءً على الكلمات الرئيسية التي تم الاستعلام عنها بواسطة مستخدمين آخرين بدلاً من المطابقة التامة ، والتي تتطلب مطابقة الكلمة الرئيسية للاستعلام تمامًا. وفي الوقت نفسه ، لن تظهر عبارة الكلمة الرئيسية المعينة على مطابقة العبارة إلا عند البحث عن العبارة الدقيقة. الكلمات الرئيسية السلبية مفيدة في تصفية الصفحات غير ذات الصلة.
بعد أن تقرر علامة العنوان المراد استخدامها في إعلانك ، يجب عليك الآن تحديد ميزانية لزيادة العرض. يوصي Google Adwords بميزانية يومية لكل حملة. ومع ذلك ، يجب أن تحدد ميزانية مناسبة ومعقولة التكلفة. يجب عليك أيضًا تحديد التكلفة القصوى للنقرة. ستقدم Google تكلفة موصى بها لكل نقرة ، لكن ليس عليك الالتزام بهذا. عادة ، لا يكون المركز الأول مثاليًا لأنه يمكن أن يجذب أيضًا حركة مرور غير مرغوب فيها ونقرات غير مفيدة. يُفضل المركز الثاني لأنه يمكنه تصفية النقرات غير المفيدة وتوفير معدل تحويل أعلى للزيارات.
في الختام ، تعد Google Adwords إستراتيجية وأداة ممتازة في منح موقعك أقصى قدر من الانكشاف. ومع ذلك ، لا ينبغي أن تكون Google Adwords حملتك الإعلانية الوحيدة. سيساعدك بالتأكيد في العثور على حركة المرور المهمة للغاية والمستهدفة للغاية التي تحتاجها.