ر الإنترنت حتى لا تضطر أبدًا إلى إضاعة جهودك.
تقنيات التتبع في وضع عدم الاتصال
فقط لأنك تعمل في مجال التسويق بالعمولة لا يعني أن جميع طرق التنقيب عن الإحالة الخاصة بك محدودة عبر الإنترنت. يمكن أن تكون الأنشطة غير المتصلة بالإنترنت مفيدة بشكل لا يصدق لتوليد العملاء المتوقعين.
إذا كنت من الشركات التابعة التي تتمتع بحياة نشطة في الشبكات الاجتماعية ، فمن المحتمل أنك تستفيد من المؤتمرات والمعارض التجارية والاجتماعات لتعدين الإحالات التابعة. إذا قمت بذلك ، فتأكد من أنك منظم بما يكفي للاستفادة من جميع الاحتمالات التي تتواصل معها خلال هذه المناسبات.
طريقة ممتازة للقيام بذلك هي الحصول على بطاقة عمل العميل المحتمل. يجب أن تحتوي هذه القطعة من الورق على معلومات كافية لتستخدمها لاحقًا للتواصل مع هذا الشخص. إذا كنت تحضر أحداثًا متعددة أو تقوم بإنشاء عملاء متوقعين باستمرار عبر الإنترنت ، فقم بتدوين بعض الملاحظات على ظهر بطاقات العمل حتى لا تنسى أبدًا المعلومات المهمة عن الشخص ، مثل الحدث الذي حضره وما قاله والأشياء الأخرى المتعلقة بالعمل ربما ناقش.
احتفظ بجميع بطاقات العمل التي تم جمعها خصيصًا لبرنامج التسويق بالعمولة الخاص بك منفصلة عن بطاقات العمل الأخرى الخاصة بك. سيمنع هذا الالتباس لاحقًا عندما تبدأ في التواصل مع هؤلاء الأشخاص. لا تخف من استخدام الملصقات وتدوين الملاحظات - سيساعد ذلك في ضمان تتبع جميع الإحالات التابعة لك وعدم نسيان المعلومات والبيانات المهمة أبدًا.
تقنيات التتبع عبر الإنترنت
واحدة من أسرع الطرق وأكثرها ملاءمة لتتبع الإحالات التابعة هي استخدام الموارد عبر الإنترنت. بعض هذه تشمل:
تطبيق تتبع الإحالة التابع
بمجرد أن تبدأ أنشطة الإحالة الخاصة بك بشكل جدي ، ستجد صعوبة في تتبع عدد الإحالات التي تحضرها إلى موقع الشركة التابعة يدويًا. ستحتاج إلى تطبيق موثوق لأداء ذلك بكفاءة. قد يتم تنزيل بعض تطبيقات تتبع الإحالة هذه مجانًا ، على الرغم من أنك قد تفضل الإصدارات المتميزة إذا كانت شركتك التابعة كبيرة بما يكفي.
هذه التطبيقات سهلة الاستخدام للغاية بحيث يمكنك تتبع أنشطة الإحالات التابعة لك بسهولة. تقدم العديد من هذه التطبيقات أيضًا إضافات ، مثل الميزات التي تسمح لك بمراقبة عمليات تبادل الشعارات والصفحات الرئيسية والروابط التابعة - وهي في الأساس نوع الأنشطة التي كنت تقوم بها من أجل الترويج لموقع الويب الخاص بك.
نظام تتبع برنامج التسويق بالعمولة الخاص بك
غالبية برامج التسويق التابعة لها لديها نظام تتبع خاص بها لإحالات الشركات التابعة لها. تحقق من البرنامج الخاص بك لهذا الغرض. ستحتاج عادةً فقط إلى معرّف الإحالة الخاص بك من أجل الوصول إلى الإحصائيات الخاصة بك.
البرنامج التابع الخاص بك قادر على القيام بذلك لأن الروابط التابعة التي تنشرها على صفحات الويب الخاصة بك مشفرة. يأتي هذا عادةً في شكل ملف تعريف ارتباط تتبع. في كل مرة ينقر فيها زوار موقعك على هذا الرابط ويصلون إلى موقع الشركة التابعة ، سيقوم نظام التتبع الخاص بهم بتسجيل الكود الفريد القادم من موقعك.
سيتم الاحتفاظ بالأنشطة المتعلقة بهذا الرمز في نظام الشركة والتي يمكنك عرضها في أي وقت.