: تعرف على كيفية تحقيق أقصى استفادة من فريقك المؤلف: ماثيو تيبل


أن تكون قائدا ليس بالأمر السهل. كل شخص يتطلع إليك لاتخاذ القرارات وحل النزاعات وتحمل المسؤولية كاملة. يمكن أن تكون وظيفة القائد وظيفة منعزلة.

البعض منا ولد في القيادة. بالنسبة لهم هو جهد سهل. ليس لديهم أي مخاوف (أو على الأقل يعرفون كيفية إخفاءهم) بشأن اتخاذ قرارات صعبة ، وتحمل المسؤولية ، ومعرفة أن ذلك يمكن أن يؤدي إلى الاستياء والعزلة عن أعضاء الفريق الآخرين.

يتم إجبار الآخرين على ذلك. يجدون أنفسهم يتولون الدور بسبب حدث غير متوقع ، ويحاولون تحقيق التوازن بين صداقاتهم وعلاقاتهم مع متطلبات الدور. يؤدي هذا دائمًا تقريبًا إلى الإحباط والتوتر وعدم الرضا العام عن الموقف من الجميع.

ثم هناك آخرون ينمون إلى هذا الدور. إنهم قادرون على التكيف مع الضغوط التي يتطلبها الدور ، وممارسة الموازنة بين مسؤوليات الوظيفة والعلاقات في العمل والمنزل.

إذن أي واحد هو أنت؟ هل أنت في دور قيادي باختيارك أم مصادفة؟

لقد اكتشفت أنني كنت في البداية القائد العرضي. وجدت نفسي في الدور دون أن أعرف تمامًا كيف وصلت إلى هناك. كنت أعلم دائمًا أنه من أجل الارتقاء في عالم الأعمال ، سأحتاج إلى "التمسك برقبتي" والمجازفة بـ "قطع رأسي" ، ولكن عندما حدث الترويج ، كنت لا أزال متوترة وغير مستعدة إلى حد كبير لذلك. ما جعل الأمور أكثر صعوبة هو حقيقة أنني كنت أصغر من هؤلاء الموظفين الذين طُلب مني قيادتها.

لقد وجدت أن هناك نهجًا مستنيرًا لكونك قائدًا يستغرق وقتًا لتطويره ، ولكنه يحقق أفضل النتائج على المدى الطويل. هكذا تكيفت مع التحدي الجديد:

عملت أولاً على فهم فريقي. لقد وجدت أنه من المهم للغاية أن يشعروا بأنهم جزء من عملية صنع القرار ، وأن يتم التحقق من صحة آرائهم.

ثانيًا ، أخذت وقتي. لم أتخذ قرارًا أبدًا دون جمع أكبر قدر ممكن من الحقائق في الوقت المناسب. لم أسمح لنفسي مطلقًا بالمماطلة (ليس كثيرًا :-)) ، لكنني حاولت جاهدًا ألا أتخذ قرارًا "غير مستقر". من خلال القيام بذلك ، تمكنت من الحصول على مشاركة ودعم الفريق لاتخاذ القرار النهائي.

ثالثًا ، فهمت أنه مع أي دور قيادي يأتي الاعتراف والمخاطرة. لقد تعلمت إدارة هذا الخطر ، وإلى حد ما احتضانه. في بعض الأيام كان الأمر مخيفًا ، وفي أيام أخرى استمتعت حقًا بالتحدي.

ومع ذلك ، فإن مفتاح نجاحي في أي دور قيادي هو بناء الاحترام داخل الفريق. هناك حقيقة مطلقة للتعبير عن أنك قوي مثل أضعف حلقة لديك. لم أكن لأحقق ما حققته في حياتي بدون دعم واحترام أولئك الذين عملت معهم.

كانت هناك أيام عانيت فيها حقًا من فهم فريقي ، لكن طالما أعطيت نفسي وقتًا لتعلم الدور وفهم أعضاء الفريق ، فعادة ما أحصل على النتيجة التي كنت أهدف إليها.

إذا كنت كذلك ، أو كنت تنوي أن تكون رائدًا في مجال الأعمال ، فاقضي الوقت للتعرف على فريقك والتحقق من صحة مدخلاتهم. لن تصل أبدًا إلى القمة دون أن يساعدك شخص آخر على الأقل في الوصول إليها. القائد الحقيقي هو الشخص القادر على إبراز أفضل ما لدى الآخرين.

إذن ما هو هذا التعبير - الكل معًا يحقق المزيد ؟؟ مبتذل ، ولكن جدا ، صحيح جدا.


ZZZZZZ

إرسال تعليق

أحدث أقدم

إعلان أدسنس أول الموضوع

إعلان أدسنس أخر الموضوع